دليلكِ للعناية بالرموش الاصطناعية

دليلكِ للعناية بالرموش الاصطناعية

يُعد الاهتمام بالرموش الاصطناعية أمرًا ضروريًا تمامًا مثل العناية برموشك الطبيعية. فبالتأكيد ترغبين في الحفاظ على سحر رموشك لأطول فترة ممكنة، مما يؤخر موعد زيارتك القادمة للفنانة المختصة. إليك بعض النصائح السهلة التي ستساعدك على العناية بأنواع مختلفة من الرموش، سواءً كانت فردية أم شرائطية أم مغناطيسية أم حتى عناقيد تضعينها بنفسك.

الرموش الاصطناعية: لماذا تحتاج إلى العناية؟

تمنحك الرموش المستعارة فرصة الاستمتاع بعيون متألقة ومشرقة لأسابيع عديدة دون الحاجة إلى أي تدخل جراحي. ولكن يجب عليكِ اتباع بعض الإرشادات الأساسية للعناية بالرموش الاصطناعية لضمان بقائها في حالة ممتازة وعدم هدر وقتكِ ومالكِ عبثًا.

تتألف العناية بالرموش الاصطناعية من مرحلتين:

  •  الـ 48 ساعة الأولى بعد التطبيق، وهي الفترة الحساسة التي تحتاج فيها إلى اهتمامكِ الخاص.
  •  ما بعد الـ 48 ساعة من التطبيق.

سنشارككِ في هذا المقال كل ما تحتاجين إلى معرفته عن المرحلتين، بالإضافة إلى بعض النصائح المفيدة للمحافظة على جمال رموشكِ لفترة أطول. كما سنقدم لكِ بعض المعلومات عن طرق العناية بالرموش الأخرى مثل الرموش الشريطية، والرموش المغناطيسية، والرموش اليدوية. لا تنسي عزيزتي أن العناية الجيدة بالرموش الاصطناعية هي السر وراء نظرة متألقة ومستمرة.

خطوات أساسية للحفاظ على صحة الرموش الصناعية خلال 48 ساعة

العناية الصحيحة خلال أول يومين من تطبيق الرموش الصناعية هي المفتاح لمظهر يدوم طويلًا. فهذه الخطوة هي الأهم، إذ إنها تضمن تماسك الغراء الذي يثبت الرموش. باتباع تعليمات فنان الرموش الخاص بك، ستتمتعين برموش رائعة لفترة أطول.

إليكِ 4 قواعد أساسية يجب عليك اتباعها بدقة خلال أول 48 ساعة بعد تطبيق الرموش المستعارة:

  1.  حاولي عدم لمس رموشك كثيرًا.
  2.  يُنصح بتجنب ملامسة الرموش للماء خلال أول 48 ساعة بعد تطبيقها. كما يجب تجنب حمامات السباحة والساونا والحمامات الساخنة، حيث أن الرطوبة والحرارة تؤثر سلبًا على ثبات الغراء.
  3.  يرجى تجنب استخدام مستحضرات تجميل حول العينين لمدة 48 ساعة بعد تطبيق الرموش الاصطناعية، وتجنب على وجه التحديد ماسكارا، ظلال العيون، كحل، مزيلات مكياج ثنائية الطور، وكريمات الوجه الدهنية. المواد الدهنية يمكنها إذابة الغراء وتساهم في انكماش الرموش.
  4.  يرجى الانتباه لطريقة النوم خلال الأيام الأولى بعد تطبيق الرموش الاصطناعية. يُنصح بالنوم على الظهر لتجنب احتكاك الرموش المباشر بالوسادة، الأمر الذي يؤثر على ثبات الغراء ويقلص من عمر الرموش.

إرشادات العناية بالرموش المستعارة بعد مرور 48 ساعة على تطبيقها

تعد العناية بالرموش الاصطناعية بعد 48 ساعة إجراءً مهمًا للغاية، إذ يؤثر بشكل أساسي على مظهرها ومدى ثباتها. وعلى الرغم من عدم ضرورة اتباع تعليمات العناية الصارمة، إلا أنه من المهم تجنب بعض الأنشطة والمنتجات، مثل:

  •        تجنبي استخدام مزيلات المكياج الزيتية (مثل اللوشن الميسيلار ثنائي الطور أو زيوت إزالة المكياج) خلال أول 48 ساعة بعد تطبيق الرموش الاصطناعية. على الرغم من أن الغراء قد جف، إلا أن الزيوت يمكن أن تضعفه وتؤثر على ثبات الرموش.
  •         ينبغي تنظيف الجفون والرموش الاصطناعية باستخدام منتج مخصص يوصي به فني تركيب الرموش، وذلك لأن تركيبة هذه المنتجات خالية من المواد التي تضر بالغراء المستخدم، كما أنها لطيفة على العينين.
  •         يُرجى تجنب لمس أو شد الرموش الاصطناعية بشكل غير ضروري، حيث أن ذلك قد يؤثر على ثباتها ومظهرها. على الرغم من أن الغراء المستخدم في تركيبها قوي، إلا أن الضرر الميكانيكي قد يؤدي إلى تلفها أو تساقطها.
  •         للحفاظ على مظهر رموشك الاصطناعية، قومي بتمشيطها بفرشاة خاصة (سبوولي) تحصلين عليها من فنان الرموش. تأكدي من تنظيف الفرشاة بشكل منتظم للحفاظ على صحة الرموش ومنع تراكم البكتيريا.
  •         يُنصح بتقليل زيارات حمام السباحة والساونا وسرير التسمير خلال فترة استخدام الرموش الاصطناعية. فالماء والبخار ودرجات الحرارة العالية قد تؤثر على تماسك الغراء المستخدم في تركيبها وتؤدي إلى تلفها أو تساقطها.
  •         مع النتائج المذهلة التي توفرها تقنيات الرموش الاصطناعية الكلاسيكية والكثيفة والهجينة، يُنصح بالاستغناء عن استخدام مكبس الرموش لفترةٍ من الوقت، إذ من الممكن أن يؤدي إلى إتلاف الشعر الصناعي للرموش.
  •         احرصي على الحذر أثناء روتين العناية اليومية. عند الحاجة لاستخدام منتج حول منطقة العين، اختاري كريمًا لطيفًا (ابتعدي عن الزيوت والفازلين والكريمات الدهنية) وقومي بتدليكه برفق أسفل الجفن السفلي، مع تجنب ملامسة الرموش قدر الإمكان.
  •        إذا كنتِ ترغبين في زيادة تأثير رموشك الاصطناعية باستخدام المكياج، تجنبي مستحضرات التجميل المقاومة للماء (الماسكارا، الكحل) واستبدليها بمنتجات مخصصة للرموش الاصطناعية مثل الماسكارا الخاصة.

نصائح للعناية بالرموش الاصطناعية - كيفية غسل الرموش المستعارة

على الرغم من عدم معرفة الكثيرين بذلك، فإن تنظيف الرموش الاصطناعية بشكل صحيح أمر ضروري. ففي حين أننا ننظف الرموش الطبيعية أثناء إزالة المكياج، إلا أن الرموش الاصطناعية تتطلب عناية خاصة. تجنبي استخدام جلات الوجه التي قد تحتوي على زيوت يمكن أن تؤثر على الغراء وتلف الرموش. استخدمي بدلًا عنها منتجات خاصة بتنظيف الرموش الاصطناعية للمحافظة على صحتها ومظهرها الجميل.

ما هو أفضل منظف للرموش المستعارة وكيفية استخدامه؟

قد يقدم لكِ فنان الرموش شامبو خاصًا لغسل رموشك أو يوصي به. استخدميه بكل ثقة، فتركيبته لطيفة ودرجة حموضته قريبة من دموعك، مما يحمي عينيكِ من التهيج ويمنح رموشكِ - الطبيعية والاصطناعية - عناية رقيقة وتنظيفًا فعالًا. استخدمي فرشاة ناعمة لنشر الشامبو جيدًا على الرموش والوصول إلى جميع الأماكن الصغيرة بينها.

كيفية العناية بالرموش الاصطناعية الشريطية والرموش المغناطيسية

الرموش الاصطناعية الشريطية والمغناطيسية سهلة الاستخدام ولا تتطلب عناية مفرطة. لكن تذكري أنها للاستخدام المؤقت ليوم واحد. يجب إزالتها قبل النوم لأن الغراء أو الكحل المغناطيسي يلامس جلد الجفن الحساس مباشرة، وهذا قد يسبب الحساسية أو التهيج عند ارتدائها لفترة طويلة. أهم نصيحة هي عدم لمس الرموش كثيرًا خلال اليوم لأن مواد اللصق لا تتحمل ذلك وقد تتسبب في سقوط الرموش.

كيفية العناية برموش العناقيد التي يتم تركيبها يدويًا

للحصول على مظهر رموش رائع يدوم لفترة أطول، يمكنك تجربة الرموش الاصطناعية من نوع العناقيد وتطبيقها بنفسك في المنزل. تذكري أن العناية الجيدة بهذه الرموش، وفقًا لآراء المستخدمين، تساعد على إطالة عمرها على عينيك.

على غرار الرموش الأخرى، يُمنع لمس عناقيد الرموش الاصطناعية بكثرة. ولكنها تتميز بمقاومة أكبر للرطوبة لأنها لا تعتمد على غراء صيدلية عادي بل على رابط خاص يُطبق على الرموش الطبيعية قبل تجميعها مع العناقيد الاصطناعية. ومع ذلك، يُنصح بتجنب الساونا والحمامات الساخنة المطولة. وتكمن خطوة مهمة أخرى في استخدام مادة طابقة، فهي لا تقلل من لزوجة الرابط فحسب، بل تثبت النتيجة أيضًا. لذلك، ينصح معظم المصنعين باستخدام المادة الطابقة كل مساء أثناء ارتداء عناقيد الرموش.



أكتب تعليقا. سيتم نشره فور موافقة المشرف عليه.