كيف تضعين الماسكارا كالمحترفين للحصول على مكياج يدوم طوال اليوم؟ دليل شامل

كيف تضعين الماسكارا كالمحترفين للحصول على مكياج يدوم طوال اليوم؟ دليل شامل

غالبًا ما نغفل عن تأثير الماسكارا الهائل على جمالنا. فبلمسة سحرية بسيطة، يمكن لها أن تغيّر ملامحك وتضفي رونقًا خاصًا على إطلالتك. لذا، سواء كنت تفضلين الرموش الطبيعية الهادئة أو الرموش الجذابة القوية، فإتقان وضع الماسكارا سيصبح سلاحك السرّي لجمال أكثر.

ما الذي يجعل إتقان وضع الماسكارا أمرًا بالغ الأهمية؟

رموش جميلة = عيون جذابة! إذ يمنحك وضع الماسكارا بالشكل الصحيح نظرة ساحرة ومحددة، تمامًا كما يفعل المكياج الجيد. نبحث جميعًا عن رموش طويلة ورائعة، وتعمل شركات الماسكارا على تلبية رغباتنا من خلال ابتكار أنواع مبتكرة لتكثيف أو إطالة أو تجعيد الرموش، بل حتى أنواع 3 في 1! ولكن تذكري، حتى أفضل ماسكارا لن تحقق المعجزات إذا لم يكن وضعها يتم بشكل صحيح.

الإكثار من استخدام الماسكارا، والرموش المتكتلة التي تشبه أرجل العنكبوت، والكم الهائل من التكتلات التي تتساقط، والبقع السوداء على الجفون - كلها من العواقب الشائعة لوضع الماسكارا بطريقة سيئة، الأمر الذي يمكن أن يدمّر جمال المكياج بالكامل. بل على العكس، قد يخلق تأثيرًا غريبًا لا علاقة له بالمكياج الأنيق. إذا كنت ترغبين في تجنّب هذه الأخطاء والحصول على مكياج عيون جميل يدوم طويلًا، فأتبعي نصائحنا حول كيفية وضع الماسكارا بطريقة صحيحة.

أسرار وضع الماسكارا: التحضير هو مفتاح النجاح!

ربما تكون هذه الخطوة هي أهم خطوة لإبقاء الماسكارا ثابتة على الرموش. فمن المؤكد أن الماسكارا لن تلتصق برموش متسخة ببقايا منتجات العناية بالبشرة والمكياج والغبار أو خلايا الجلد الميتة. وهذا هو الجانب الأهم لخلق مكياج جميل يدوم طويلًا، ولكنه في الوقت ذاته أكثر الأنشطة إهمالًا. يمكنك إزالة الدهون عن رموشك بطريقة سهلة للغاية. كل ما عليك فعله هو العناية بها جيدًا، على سبيل المثال، غسلها برغوة قليلة من جل الوجه أو شطفها جيدًا بالماء على الأقل. كما يمكنك استخدام شامبو خاص للرموش والحواجب، فهذه المنتجات اللطيفة تعمل بشكل مثالي على إزالة أي أوساخ أو دهون أو بقايا مكياج.

عند تحضير رموشك بهذه الطريقة، ستحصلين على الخصائص الكاملة للماسكارا وتضمنين ثباتها. الرموش الناعمة والمرطبة سر المكياج المثالي!

كيف تضعين الماسكارا - هل أداة تجعيد أو تقويم الرموش ضرورية؟

لا يُعد مقوم الرموش ضروريًا، لكنه يلعب دورًا هامًا في الحصول على أفضل نتائج المكياج. يمكن لمكبس الرموش المستخدم بشكل صحيح أن:

  • يرفع رموشك
  • يمنحهم انحناءً قويًا
  • يجعل رموشك تبدو أطول

كيف تستخدمين أداة تجعيد الرموش؟

إنها عملية بسيطة وبديهية للغاية. التزمي بهذه الخطوات السهلة، ولكن تذكري أن أداة تجعيد الرموش تُستخدم دائمًا قبل وضع الماسكارا! استخدامها بعد وضع الماسكارا قد يتسبب في تكسر الرموش!

  1.  قربي أداة تجعيد الرموش المفتوحة إلى عينيك وتأكدي من أن جميع الرموش موجودة في الفجوة بين طرفيها العلوي والسفلي.
  2. عندما يقترب الطرف السفلي من خط الرموش، قومي بشده برفق. تذكري الحفاظ على مسافة بين الطرف وخط الرموش، وتجنبي شد المكبس بقوة، إذ يمكن أن يؤدي ذلك إلى خلع الرموش.
  3. انتظري من 10 إلى 20 ثانية. كلما طالت مدة الضغط على الرموش، ازدادت الإطلالة روعةً.
  4.  افتحي أداة تجعيد الرموش وحركيها باتجاه أطراف الرموش، ثم أغلقيها مرة أخرى واضغطي عليها لمدة 5-10 ثوانٍ - سيعزز ذلك من انحناء الرموش.
  5.   لقد انتهيتِ! إذا كنتِ ترغبين في زيادة التأثير، يمكنكِ تكرار هذه الخطوات. ومع ذلك، تذكري وضع الماسكارا على الفور بعد استخدام أداة تجعيد الرموش. سيضمن ذلك ثبات الانحناء بشكل جيد.

نصيحة: إذا كنت ترغبين في تعزيز تأثير مقوم الرموش، يمكنك تسخينه قليلًا بلطف، باستخدام مجفف الشعر على سبيل المثال. الرموش هي شعر بعد كل شيء، وتستفيد من التصفيف بالحرارة.

كيف تضعين الماسكارا - هيا بنا نبدأ!

الخلاصة. بعد التنظيف الشامل وتجعيد الرموش، يأتي السؤال الأهم: كيفية وضع الماسكارا؟ معظم النساء يكتفين بتمرير الفرشاة على الرموش من منتصفها، لكن هذا لا يكفي لتحسين مظهرها. ليس هناك خطأ في ذلك إذا كنتِ تفضلين الستايل الطبيعي، لكن لن تحصلي على رموش أكثر كثافة وطولًا. لتحقيق ذلك، يجب التركيز على عدة عوامل رئيسية.

اختيار الماسكارا المناسبة لرموشك

يجب أن تُولي اهتمامًا خاصًا باحتياجات رموشك وما تهدفين إلى تحقيقه من خلالها. إذا كنتِ ترغبين في إطالة رموشك، اختاري ماسكارا مخصصة للتطويل، ويفضل أن تكون ذات تأثير تجعيد أيضًا. هل رموشك خفيفة ونادرة؟ ستكون ماسكارا التكثيف هي الخيار الأمثل. هل تسعين إلى تحقيق أقصى طول وكثافة وانحناء لرموشك؟ اختاري ماسكارا 3×1.

بعد اختيار الماسكارا المناسبة، ما هي الخطوة التالية؟

لقد حان وقت وضع المكياج! كيف نضع الماسكارا بشكلٍ مثالي؟ لا تنسي تنظيف عود الماسكارا من بقايا المنتج الزائد بعد إخراجه، يمكنكِ ببساطة مسحه بمنديل. الخطوة الأهم هي البدء بطلاء الرموش من الجذور. هذا أمرٌ أساسي لخلق مظهر رموشٍ أكثر كثافةً، وهذا ما نرغبه جميعًا بالتأكيد، أليس كذلك؟ قومي بتحريك الفرشاة لأعلى على طول الرموش، وحاولي القيام بحركات متعرجة. سيساعد ذلك على توزيع المنتج بشكلٍ متجانس على الرموش، وستصبح الرموش أكثر انفصالًا بفضل تخلخل الماسكارا في الشعيرات. انتظري لمدة 30 ثانية تقريبًا حتى يجف المنتج قليلًا، ثم يمكنكِ إضافة طبقة أخرى لتعزيز التأثير.

نصيحة: إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شكل عين القطة، ضعي الطبقة الأولى من الماسكارا من منتصف العين إلى الزاوية الخارجية للعين. بعد ذلك فقط أضيفي طبقة أخرى من الماسكارا على جميع الرموش.

هل يجب أن أضع الماسكارا على رموشي السفلية؟

يعود تحديد الرموش السفلى باستخدام الماسكارا إلى تفضيلاتكِ الشخصية. يعتقد البعض أنه أمر ضروري لتجنب تباين الألوان على جفن العين، خاصةً عند وضع طبقات كثيفة من الماسكارا. ولكن الأهم هو تحقيق التوازن والتناغم. إذا كنتِ تضعين طبقة خفيفة من الماسكارا على رموشكِ العلوية ولم تعجبك النتيجة، فلا داعي لإعادة ذلك على الرموش السفلى. تذكري أيضًا أن الماسكارا الكثيفة على الرموش السفلى يمكن أن تتنافر مع ملامحكِ إذا كان لون شعرك فاتحًا.

كيف تضعين الماسكارا على رموشكِ السفلية؟

لوضع الماسكارا على الرموش السفلى، هناك طريقتان أساسيتان. الأولى مثالية للرموش القصيرة: امسكي الفرشاة بشكلٍ عمودي ولامسي بها أطراف الرموش برفق، مع الحرص على فصل كل رمش عن الآخر. أما الرموش الأطول، فيمكن وضع الماسكارا عليها بالطريقة المعتادة: امسكي الفرشاة بشكلٍ أفقي وحرّكيها بلطفٍ من جانبٍ إلى آخر. اختاري الطريقة التي تمنحكِ النتيجة الأفضل وتشعركِ بالراحة!

كيفية وضع الماسكارا: كيف نحصل على رموش أكثر كثافة وطولًا؟

لتعزيز جمال رموشكِ، لا تقتصري على إضافة طبقات من الماسكارا أو استخدام مكبس الرموش، من المهم أيضًا وضع أساس أو قاعدة للماسكارا. يُعرف هذا المنتج أيضًا بالماسكارا الشفافة، وهو مصمم ليجعل مكياجك يدوم لفترة أطول، كما يزيد من كثافة وطول رموشكِ ويمنحها تجعيدًا جذابًا مع تغذيتها وتقويتها.

يتم وضع هذا المنتج قبل الماسكارا مباشرة. يعمل برايمر الماسكارا على فصل الرموش بدقة ويغطيها بالتساوي، مما يزيد من حجمها وطولها بشكل ملحوظ. فهو يمثل قاعدة مثالية للمسكارا، مما يسمح لها بالانتشار بشكل متناسق والالتصاق بشكل أفضل بفضل خصائصه المرنة. لن تقلقي بعدها من تقشر الماسكارا أو تلطخها أسفل العينين.

تحتوي الماسكارا الشفافة على مكونات مغذية ومرطبة مثل المستخلصات النباتية والبانتينول، التي تمنح رموشكِ نعومة ولمعانًا وتزيد من إنتاج البروتينات فيها، ما يقويها بصورة ملحوظة.

نصائح لوضع الماسكارا: كيفية إطالة عمر الماسكارا؟

لن تتحصلي على رموش ساحرة حتى مع وضع الماسكارا بدقة، ما لم تهتمي بالماسكارا نفسها. تمامًا كبقية مستحضرات التجميل، تستحق الماسكارا العناية لتدوم لفترة أطول. إلى جانب حفظها في درجة حرارة مناسبة وبعيدًا عن أشعة الشمس، يمكنكِ الحد من دخول الهواء إلى العبوة. قومي بإدخال وإخراج الفرشاة بزاوية مائلة قليلًا لتقليل دخول الهواء ومنع جفاف الماسكارا سريعًا. وتذكري جيدًا، لا تحركي الفرشاة لأعلى ولأسفل لتحصلي على المزيد من المنتج! يكفي إخراج الفرشاة برفق وامالتها بزاوية للحصول على ما تحتاجين. بهذه الطريقة البسيطة، توفرين المال أيضًا ولا تضطرين لاستبدال الماسكارا كل شهر.



أكتب تعليقا. سيتم نشره فور موافقة المشرف عليه.